الجمعة، 19 أكتوبر 2018

اشياء يجب عليك فعلها كمهندس قبل الاربعين من عمرك (طالب او متخرج)

اشياء يجب عليك فعلها كمهندس قبل الاربعين من عمرك (طالب او خريج).
----------------------------------------------------------

شئ مفروغ منه ان يكون حلمك ان تصبح مهندسا او انك بالفعل اصبحت مهندسا ايا كان مجال تخصصك ، فيجب الوضع في الإعتبار ان مجال تخصصك الذي من الممكن ان تكون غير راضي عنه ولا تعرف قيمة يكون هو حلم كل شخص ويريد الدراسه به.

بما انك اصبحت مهندسا او حلمك ان تصبح مهندسا فيوجد اشياء هامه يجب فعلها قبل الاربعين من عمرك:

1. الإلتزام بمحتوي تخصصك:
يجب عليك أن تعرف أنه لا يوجد مهندس شامل (بتاع كله) ، لأن ذلك يضعفك لا يقويك ، ولذلك يجب عليك تحديد مجال عملك قبل أن تتخرج لكي تعطيه الأهمية اللازمة لتتميز به.


2. عدم إضاعة وقتك بأي شكل ممكن:
الوقت رأس مالك ، إياك ثم إياك ثم إياك ، يمر عليك يوم بدون أن تتعلم شئ جديد في مجال تخصصك ، وإنك ستري ثمار عدم إضاعة الوقت في أول إختبار.


3. تعلم ودراسة البرامج:
الكورسات في هذه الأيام هي بنزين السيارة التي يحركك ، فتعلم الكورسات يجعلك تفهم كيفية التعامل مع المعلومات النظرية التي درستها في الجامعة وتطبيقها بشكل صحيح علي مشاريع حقيقة.


4. عمل مراجع خاصة بك في تخصصك:
البرامج غير قادرة علي بناء مهندس ، لكنها تعمل علي تقويتك كمهندس وعمل لك اسم في سوق العمل لكنها غير كافية واحدها دون الخبرة اللازمة في مواقع العمل والدراسات المختلفة ، لذلك أحرص علي عمل مراجع خاصة بتخصصك ، وافهمه كويس ، وشوف ايه البرامج اللي انت محتاجها واتقنها.. البرامج ما هي الا تولز.


5. عدم التخوف والتراجع:
من ضمن الاشياء التي يجب عليك فعلها كمهندس هي عدم التخوف من اي مشاكل او معوقات قد تحدث لك خلال الدراسة ويجب عليك عد الوجل وفقدان الثقه بالنفس .. فلم تاتي ابدا خبرة الغير من انعدام الثقه ولم يحصل احد علي هدفه دون وجود هذه الصعاب والمخاوف واستطاع التغلب عليها.


6. إكتساب الخبرة:
بكونك مهندس يجعلك أمام شئ مهم جدا يجب عليك وضعه فالحسبان ، وهو الاحتكاك بالمهندسين امثالك سواء في مجالك او خارج مجالك اصحاب الخبرة الذين هم في نفس تخصصك او دون التخصص حتي تحصل علي اكبر كم من الخبره والمعرفه التي قد تكون لك افضل صديق في المستقبل.


7. تعلم كيف تقود الأخرين:
عليك أن تنمي خبراتك العامة خارج حدود الهندسة ، والأولوية هنا تأتي لخبرة قيادة الأخرين ، وخصوصا المهندسين أمثالك.
كقائد، فرصتك أفضل في تطبيق أفكارك. غير أن مسؤلية القيادة تضعك أمام أفكار وخبرات من تقودهم، مما يساعد في زيادة مداركك وخبرتك.


8. وضع نموذج ناجح أمامك:
يجب ان تتبع مهندسا ناجح جيدا لك والافضل ان يكون في نفس تخصصك خلال مجال الهندسه والانضمام به لتعلم كيفيه القيام بنفس الامور التي يفعلها والتغلب عليها بشكل صحيح ولا تقف عند ذلك فقط ، ولكن لابد ان تتوفق عليه بعد معرفة كل سبله في النجاح وحينها تستطيع خلق سبل جديدة لتكوين نجاحك الخاص.


يجب عليك كمهندس حديث التخرج او حتي كنت مازلت طالب يدرس الهندسة ان تعرف بوجودك في مجال الهندسة انك داخل المجال الاكثر اهميه خلال عالمنا وهو المجال الاكثر ربحا للمال وكافة المجالات الاخري لا قيمه لها دون مجالنا (مجال الهندسه).







موضوعات تهمك أيضا

اشياء يجب عليك فعلها كمهندس قبل الاربعين من عمرك (طالب او متخرج)
4/ 5
Oleh