السبت، 9 فبراير 2019

هل يمكن أن تعيش الصراصير بدون رأس؟

هل تستطيع الصراصير أن تعيش بدون رأس؟
الصرصور كائن غريب حقًا ، فهو من الكائنات التي تستطيع النجاة من الإنفجارات النووية ، ومقاومة الإشعاعات ، والعيش في أصعب البيئات والظروف المناخية وكذلك أيضا يثير ذعر كل الناس ، والحقيقة الأغرب التي تم إثباتها هو أن الصراصير تستطيع العيش
بدون رأس.
هل تستطيع الصراصير البقاء علي قيد الحياة بدون رأس

لكي نفهم لماذا تستطيع الصراصير - والعديد من الحشرات الأخرى - البقاء على قيد الحياة بدون رأس سنقوم بعمل مقارنة نوضح من خلالها لماذا تستطيع الصراصير العيش بدون رأس علي عكس البشر ؟!

كيف تعيش الصراصير بدون رأس؟

يرجع ذلك إلي عدة أسباب ..

1. يحتوي رأس الإنسان علي المخ الذي يتحكم في جسده وإذا إعتبارا أن الفم والأنف غير موجودين في الرأس من الأساس وأنهم مازلوا موجودين في الجسم في أي مكان أخر فبفقدان الرأس الذي يحتوي علي المخ
وبدوره يتحكم في عملية التنفس وإستخدام الأنف لذلك ، لذا سيتوقف التنفس. علاوة على ذلك ، لا يمكن للجسم البشري أن يأكل من دون الرأس ، مما يضمن الموت السريع من الجوع إذا ما نجا من الآثار الضارة الأخرى لفقدان الرأس.


اقرأ أيضاً: لماذا تنقلب الصراصير علي ظهرها عند الموت ؟!


2. فقدان الرأس بالنسبة للإنسان يعني الموت المحقق وذلك بسبب النزيف المستمر وفقدان الدم تمام ، ولكن في الصراصير تختلف الدورة الدموية لهم كثيرًا عن الدورة الدموية للإنسان ، حيث أنه لا يوجد بها الكثير من الضغط فلن ينزف حتي الموت إذا قُطعت رأسه.


3. الصراصير من ذوي الدم البارد أي يمكنه ان يعيش لفترات طويلة دون تناول أى طعام علي عكس الإنسان ، وأيضا تستطيع الصراصير  التنفس عن طريق المسام الموجودة علي كل جزء من جسمه والتي تمده مباشرة بالأوكسجين وهى عملية لا يتحكم فيها مخ الصرصور.

موضوعات تهمك أيضا

هل يمكن أن تعيش الصراصير بدون رأس؟
4/ 5
Oleh