الجمعة، 21 ديسمبر 2018

صورة يمكن رؤية كل تفاصيلها "تكنولوجيا الكم"

موضوع حديثا اليوم عن صورة تم تصويرها ليتم التقاطها من قمر صيني يحتوي على 24.9 مليار بيكسل والتي انتجت لنا صورة من "تكنولوجيا الكم" وحظيت هذه الصورة بشهرة كبيرة على العديد من منصات وسائل الإعلام العالمية ومواقع التواصل الاجتماعية ومواقع الأخبار ، وترجع هذه الشهرة الكبيرة بسبب القدرة الهائلة للصورة علي تكبير كل اجزاؤها بدقة عالية جدا لدرجة تمكنك من رؤية وجوه الأشخاص الذين يتجولون على الطريق بل وحتى لوحات أرقام السيارات.
اكثر صورة يمكن كبيرها ورؤية كل تفاصيلها

( يمكنكم ان تجربوها بأنفسكم في أخر المقال ويمكنكم التقريب ورؤية وجوه الاشخاص ولوحات ارقام السيارات ومشاهدة المدينة بأكمالها).

أحد الأجزاء الأكثر إثارة للاهتمام في هذه الصورة الذهنية هو الوضوح والتفاصيل الحادة التي تظهر بها المباني والمناطق المحيطة بها في الصورة.

وقد وصفت العديد من المواقع الإخبارية مثل The Times Now الصورة بأنها نتيجة "تقنية الكم" الجديدة ، التي تم تركيبها في القمر الصناعي الصيني.

ولكن هذا لم يكن صحيحا وإنما أخطأ مستخدم تويتر عندما صرح بهذه المعلومة في قوله ان الصورة تم إلتقاطها بواسطة قمر صناعي. ومع ذلك ، سرعان ما صحح خطأه.


إذن ما هي الحقيقة وراء هذه الصورة الفاتنة؟ لقد تم التعرف علي حقيقتها.
لا ، لم يتم التقاطها من القمر الصناعي!

الصورة من مدينة شنغهاي وقد تم إلتقاطها من قبل "Jingkun Technology" ، وهي مؤسسة مبتكرة ذات مستوى عالمي تركز على التصوير الإبداعي ومعالجة البيانات السحابية. تم التقاطها بتقنية الـ 360 درجة لشانغهاي من قبل الشركة من برج أورينتال بيرل في الصين عندما دعاها مكتب شنغهاي للإعلام في عام 2015 لتصوير المدينة.

ووفقا للموقع الرسمي للشركة ، فإن الصورة بدقة تامة 195 مليار بكسل! تصور جمال شنغهاي ، وتعد هذه الصورة هي أكبر صورة في آسيا وثالث أكبر صورة في العالم.

حظي المشروع باهتمام كبير في جميع أنحاء العالم وحصل على 8.2 مليون زيارة في عام واحد. تُستخدم الصورة الآن ك "بطاقة مدينة" جديدة للعالم.

وهذه الصورة البانورامية الكبيرة هي عبارة عن مجموعة من الصور التي تم تجميعها معًا وتم معالجتها بتقنية " تكنولوجيا الكم" ، وتفخر الشركة بأنها استطاعت اخذ مثل هذه الصورة بعد إلتقاطها بالكاميرا التقليدية ، ولم يتم استخدام أي قمر صناعي لالتقاط هذه الصورة.



لا شك أن الصورة مسلية ولكنها تبعث القلق في نفس الوقت. إن الوضوح الذي يتم من خلاله التقاط المناطق المحيطة والتفاصيل في الصورة يثير الكثير من الأسئلة حول خصوصية الأشخاص.

من الممكن جداً أن تقع التقنية المستخدمة في الصورة في الأيدي الخطأ ويمكن استخدامها لغرض المراقبة. تخيل أنك تجلس بشكل مريح في مكتبك وتتجاهل حقيقة أن كاميرا متقدمة تلتقطك على بعد عدة مئات من الكيلومترات.

تلقت الصين بالفعل الكثير من الناس الذين يركزون على الخصوصية لتطوير تقنيات متقدمة تهدف إلى المراقبة على المواطنين.
في الآونة الأخيرة ، تم تجهيز كاميرات المراقبة في الشوارع في شنتشن بتكنولوجيا التعرف على الوجه ، وتم تومض وجوه المشاة التي تنتهك قواعد مرور المشاة على شاشة كبيرة
.

جربوها بأنفسكم من هنا


موضوعات تهمك أيضا

صورة يمكن رؤية كل تفاصيلها "تكنولوجيا الكم"
4/ 5
Oleh